رسائل البريد

البريد المجمع أو Bulk Mail هي عبارة عن مجموعة ضخمة منتقاة من عناوين البريد الإلكتروني والتي قام أصحابها بالتسجيل في قواعد بياناتنا عن طريق الخدمات الإعلانية التي نقدمها يتم إرسال العروض الترويجية والإعلانات اليهم بشكل منتظم .. ان الخطوة الاساسية لنجاح حملة التسويق عبر البريد الالكتروني الخاصة بك هي تحديد الاهداف والغايات التي تسعي إليها قبل البدء بذلك النوع من الحملات التسويقية لذلك تحتاج إلى أن تقرر ما يلي قبل البدء بحملتك التسويقية
• ايجاد عملاء جدد؟ من هم الاشخاص المستهدفون وما هي اهتماماتهم وتطلعاتهم، وما هو الشيء الذي قد يجذبهم إليك؟ ها يساعدك في تحديد كيف يمكنك الحصول على قوائم اتصال مناسبة وكيف يمكنك صياغة محتوى رسالتك الاعلانية.
• التوسع باتجاه اعمال ونشاطات اضافية ؟ هذا يساعدك في التركيز على محتوى خملتك الاعلانية.
• تعزيز علاقتك مع العملاء وبناء آفاق جديدة للمستقبل؟ وهذا يساعدك ايضا في التركيز على القيم التي اعتاد عليها عملاؤك او التي يطمحون لها لتشمل هذه المعاني في محتوى حملتك الاعلانية.

كم مرة ينبغي الارسال إليهم؟

• الاعلان الذي لا يتكرر لا ينجح، لذلك ننصحك بعمل جدول دوري للاعلان. لان التسويق الاكتروني شانه شان التسويق التقليدي يحتاج لخلق صورة ذهنية لدى المتلقي وهذا لا يمكن الحصول عليه دون التكرار. فالكثير منا عندما يقرر شراء سلعة ما فإنه يعود للذاكرة للبحث عن مورد محفوظ بالذاكرة وهذا يزيد من فرص اتمام الشراء من هذا المورد دون غيره للثقة التي تشكلت بسبب الصورة الذهنية.
• لا ننصح بإرسال الرسائل الالكترونية إلى الاشخاص أكثر من مرة واحدة كل 10 ايام الى اسبوعيين.


Follow Nettuts+ and Tuts+ on Twitter

تابع جديد أخبار ألوان المتحدة على تويتر