برامج ادارة المحتوى الخاصة

بالرغم من تعدد برامج ادارة المحتوى المجاني منها والمدفوع ، الا انه وفي احيان كثيرة يحتاج أصحاب الاعمال والشركات وبعض الافراد الى مميزات معينة بالبرنامج لادارة اعمالهم بطريقة سهلة وتوفر الوقت والجهد وقد لا يحتاجون الى بعض المميزات او الموديولات التي توفرها البرمجيات الجاهزة او العكس قد يحتاجون الى مجموعة من المميزات لا تتوفر الا بدمج اكثر من برنامج في برمجة واحدة .. وأيضا هناك سؤال مهم .. ماذا لو ببالك فكرة انشاء موقع الكتروني على الويب ولم يقم بتنفيذها اي شخص من قبل مثل أفكار الفيس بوك وتويتر ؟ هنا يأتي دورنا لمساعدتك على ابراز افكارك بالشكل الذي يرضيك عن طريق خدمة البرمجة الخاصة المقدمة من شركة ألوان

برنامج ادارة المحتوى ووردبريس

ووردبرس هو نظام ادارة محتوى CMS, حر و مجاني مكتوب بلغة PHP/MySQLيسمح بادارة مواقع من نوع المدونات –Blog- لكن امكانياته تسمح بانشاء اي نوع من المواقع. انطلق هذا البرنامج سنة 2003 ليصبح حاليا من أكثرأنظمةإدارة المحتوى شعبية, ومن اسباب ذلك:
سهولة الاستخدام: وهو ما سنتحقق منه خلال هذه الدروس, فتثبيت وورد برس و البداية في تدوين المقالات لا تتطلب شخصا خبيرا, فيمكن لاي كان انجاز ذلك.
البساطة: صفحة ادارة ووردبرس بسيطة و الوصول الى مختلف سهل جدا وغير معقد وتقريبا عند تثيبتها ... ووردبرس لا تحتوي الا الضروري.
القوالب: تثبيت قوالب جديدة امر سهل كما انع توجد مواقع عديدة توفر قوالب مجانية لووردبرس, كما ان تصميم قالب شخصي هو غير معقد - طبعا الامر يحتاج الى خبرات خاصة في محرك القوالب و التصميم .
دعم اللغات: حاليا تدعم ووردبرس عدد كبير من اللغات من بينها العربية.

برنامج ادارة المحتوى جوملا

هو سكربت مكتوب بلغة البرمجة php ويعمل مع قاعدة بيانات من نوع MySql يتم تثبيته على الموقع من خلال رفع ملفاته و تنفيذ خطوات التنصيب و التثبيت بسهولة ، ليعمل فى النهاية كنظام لإدارة محتويات الموقع ، وله واجهة خلفية خاصة بصاحب الموقع (لوحة تحكم الأدمن ) وطبعا واجهته الأمامية هي الموقع الذى يراه الزوار أنفسهم ، و يتميز بسهولة التركيب و الاستعمال و انه مجاني ومفتوح المصدر و يمكن اضافة ملحقات له لتوسيع امكانياته و يمكن تغيير شكل الموقع بضغطة زر من خلال تركيب قوالب عديدة جميلة حسب اختيار كل مستخدم .